مباردة المليون مبرمج عربي

 

مبادرة المليون مبرمج عربي

تبدأ مبادرة المليون مبرمج عربي في دورتها الثالثة على التوالي بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا في دورتيها السابقتين ولقت وتفاعلًا كبيرا من الشباب العربي.

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة قد أعلن عنها مسبقًا نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وتهدف الدورة إلى تدريب عدد كبير من شباب العرب في مشروع ضخم يصل عدده إلى المليون; من أجل تطوير وإرثاء مفاهيم البرمجة في الوطن العربي والإشارة إلى أهمية هذا المجال في العالم وضرورة مواكبة الأمر في الوطن العربي. 

كما يوجد العديد من الجوائز في هذة المبادرة للمتوفقين فيها، فتصل جائزة أفضل مبرمج إلى مليون دولار أمريكي كما توجد جوائز قيمة للعشر الأوائل.

بعد إتمام الدورة وإجتياز التقييم الشامل في نهايتها تحصل على شهادة معتمدة بدون أي مقابل مادي.

مبادرة المليون مبرمج عربي

وتقدم مبادرة المليون مبرمج عربي دورات دراسية في مجالات البرمجة المختلفة ومسارتها المتتعدّدة مثل مسار تطبيقات المواقع وتطبيقات هواتف المحمول وغيرها من مسارات البرمجة المختلفة.

وتوجد هذه الدورات الدراسية على موقع udacity التعليمي يقدمها مجموعة من المحاضرين المتميزين لدى الموقع عن طريق مجموعة من مقاطع الفيديو وإمتحانات قصيرة، ويكون التقييم النهائي بعد نهاية الدورة، ويمكن للمتدرب الحصول على شهادة إتمام الدورة في نهايتها.

كيف تبدأ في المبادرة ؟

يمكنك الإلتحاق بتلك الدورة في أي من مسارتها البرمجية المتعددة، مع العلم أنه تم الإعلان أن الدورة ستستمر لمدة عامين بداية من يناير 2018 ; على أن تكون مدة الدورة ثلاثة أشهر متتالية يكون في آخرها إمتحان لللتقيم الشامل بعد إجتياز الإمتحانات القصيرة ومقاطع الفيديو التعليمية.

فيمكنك تقديم طلب الإلتحاق وسيتم الرد عليك بالقبول ومتابعة الأمر كله على البريد الإلكتروني الخاص بك.

ويمكنك الاتحاق في الدورة عن طريق هذا الرابط  http://www.arabcoders.ae 

شروط الإلتحاق بالدورة

لا يشترط الإلتحاق بهذه المبادرة إلا أن تكون عربي الجنسية فقط، ولا توجد شروط أخرى; فكما ذكرنا هدف المبادرة هو تطوير الحركة التعليمية في مجال البرمجة في الوطن العربي; وهي تعتبر من مشاريع محمد بن الراشد العديدة التي تتبنها دولة دبي.

مبادرة المليون مبرمج عربي