كيفية الربح من الانترنت 2020

طرق الربح من الانترنت arabtechub

المحتويات:

أولاً: الربح من التدوين والاعلانات Google Adsence

ثانياً: الربح من العمل الحر Freelancing

ثالثاُ: إنشاء متجر الكتروني

رابعاً: إنشاء تطبيق اندوريد والربح من الاعلانات

خامساً: الربح من جوميا

سادساً: الربح من اليوتيوب

سابعاً: الربح من اعلانات الفيسبوك

ثامناً: التسويق بالعمولة أونلاين

تاسعاً: الربح من استثمار الأموال

عاشراً: الربح من التصوير وبيع الصور أونلاين

 

الربح من الانترنت:

في هذا المقال سنوضح لكم كيفية الربح من الانترنت من العمل بمنزلك، بدون مجهود كبير، وبدون الاحتياج لرأس مال، سنطلعكم على كل الطرق التي من خلالها يمكن الربح من الانترنت.

في هذا المقال سنذكر 10 طرق للربح من الانترنت بكل سهولة، موضحين كل طريقة بالخطوات الصحيحة لتحقيق الربح من ورائها وتخطي المنافسين في هذه المجالات على الانترنت، وبالطبع ستكون واحدة من هذه الأفكار مناسبة لك على اختلافها.


أولاً: الربح من المدونات والاعلانات Google Adsence:

– الربح من كتابة المقالات هي الطريقة الأفضل والأشهر لتحقيق الربح على الانترنت، لذلك وضعناها بالمركز الأول بالنسبة لباقي الأفكار.

– كل ما عليك هو أن تكون محباً للكتابة وأن تختار المواضيع الصحيحة التي تجذب الجمهور لقرائتها مما سيحقق لك الربح الوفير من خلال الاعلانات التي ستضعها علي هذه المقالات.

خطوات الربح من اعلانات Google Adsence:

1- أولاً: يجب عليك انشاء مدونة أو موقع خاص بك:

يمكنك معرفة كيفية انشاء مدونة أو موقع من خلال اللينكات الآتية:

2- ثانياً: يجب أن تختار أي مجال ستكتب فيه:

يمكنك أن تختار أن تكتب في بعض أو كل المجالات الآتية (مع العلم أن التخصص في مجال واحد أفضل):

  • التقنية
  • الصحة والتغذية
  • الطبخ
  • الحياة والمجتمع
  • الطب
  • الزواج
  • الرياضة
  • الحيوانات والنباتات

3- ثالثاً: عليك بالبدء بالكتابة في موقعك:

يجب عليك كتابة مقالات تتعلق بالمجال الذي اخترته سواء أكان الموقع بالعربية أم بالانجليزية (مع العلم أن المواقع الانجليزية تجني أموالاً أكثر بكثير جداً من المواقع العربية).

– يجب أن يكون مقالك موافق لمواصفات معينة وبطريقة جيدة حتى تظهر في جميع محركات البحث كصفحة أولى ليراها كثير من الناس، ولمعرفة الطريقة الصحيحة لكتابة المقالات بما يتوافق مع السيو، يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو:

4- رابعاً: الاشتراك في خدمة جوجل ادسنس لتحقيق الربح:

جوجل ادسنس هو اسم موزع الاعلانات لدى شركة جوجل، ويعمل على وضع اعلانات على مدونتك أو موقعك، ويمكنك تحقيق الأرباح منه من خلال أن الزوار يزورون موقعك وعليه هذه الإعلانات، فيعطيك جوجل ادسنس المال مقابل رؤية الزوار لهذه الاعلانات.

لمعرفة كيفية الاشتراك في جوجل ادسنس، يمكنك مشاهدة الفيديو التالي:

5- خامساً: جلب أكبر عدد من الزوار إلى موقعك:

هناك أسس ومواصفات معينة للمقالات (تمسى بالـSEO) ولشكل موقعك يجب أن تسير عليها لكي تجلب أكبر عدد من الزوار لموقعك، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة كيفية زيادة عدد الزوار الذين يزورون موقعك:

بالطبع هذه الفكرة تحتاج لوقت ولكثير من العمل، ولكنها لا تخسر أبداً ودائماً ما يزيد عدد زوارك بكتابة مقالات أكثر مما يحقق ربحاً أكثر، فهذا المشروع لا يخسر أبداً، بل يزيد ويكبر ويصبح أكثر شهرة وأكثر عائداً كلما عملت عليه أكثر وأكثر.


ثانياً: الربح من العمل الحر على منصات الـFreelancing:

هذه الطريقة هي الأفضل لمن عندهم الموهبة لعمل معين أو من يريدون تعلم الأعمال التي يحتاجها بعض العاملين على الانترنت والشركات بالتحديد.

أولاً تعريف الـFreelancing:

هو أن تعمل على الانترنت لدى أكثر من عميل بدون الالتزام بالعمل لشخص معين أو شركة معينة، بمعنى أنه يوجد مواقع يطلب بيها الزبائن أن يقوم أحد لهم بعمل معين، فتتقدم أنت بهذا العمل وتأخذ مقابله أجراً، وبعد ذلك تذهب لعميل آخر وهكذا، بدون العمل تحت أمر شخص أو شركة معينة طوال الوقت.

فري لانس

ثانياُ سنعرض لك الأعمال التي يمكن من خلالها أن تعمل كFreelancer:

  • البرمجة Programming (سواء برمجة المواقع، التطبيقات، البرامج، الألعاب)
  • كتابة محتوى Content Creation
  • تصميم الجرافيك Graphic Design
  • تعديل الفيديوهات Video Editing
  • تضميم جرافيكس متحركة Motion Graphic Design
  • التصوير Photography and Videography
  • الترجمة Translation
  • التسويق Marketing and Branding
  • تعديل سيو SEO Optimization
  • التنمية البشرية HR

ثالثاً: المنصات التي يمكن من عليها العمل كFreelancer:

1- Freelancer.com: والذي يعتبر أكبر منصة للعمل الحر على مستوى العالم، يمكن من خلاله القيام بجميع الأعمال الحرة والتواصل مع العملاء بكل سهولة.

2- Fiverr: هي أكبر المنصات في العالم، وتتميز بأنها الأنجح على الاطلاق والأكثر شيوعاً بين المنصات الأخرى، تعمل كأنها سوق كبير لجميع الخدمات، مما يجعل العملاء يفضلون هذا الموقع على غيره لنشر أعمالهم.

3- Upwork.com: هو الأفضل من حيث المهام التي تتعلق بالكتابة و تطبيقات الهواتف والتسويق وغيرها من المجالات.

4- One Hour Translation: وهذا الموقع لمن يهوى الترجمة، فهو متخصص بشكل كبير في العمل الحر في الترجمة، وهو من المنصات المتقدمة للترجمة الاحترافية.

5- موقع خمسات: وهو موقع عربي للأعمال العربية، وبالطبع هو أشهر موقع عربي للأعمال الحرة في الشرق الأوسط، ويجعل العمل سهلاً بالنسبة للعرب لخدمة بعضهم البعض في هذه الأعمال.

6- Ureed.com: وهو موقع احترافي للأعمال الحرة، يعطي العملاء مساحة كبيرة لنشر أعمالهم التي يريدون انجازها، واختيار الـFreelancers الأكثر احترافية ليقوموا لهم بهذه الأعمال بالمقابل الذي يتفقون عليه.


ثالثاً: فتح متجر الكتروني:

في هذه الجزئية سنتحدث عن إذا ما كنت تريد فتح متجر للتجارة في الملابس على سبيل المثال، ولكن لفتج متجر في الحقيقة ستتكلف كثيراً بداية من ايجار المتجر وحتي تنظيمه وتشطيبه ليصبح ملائماً لعملك; لذلك هذا هو الحل بالنسبة لك إذا كان معك بضاعة تريد بيعها ولا تملك المكان، فالمتجر الالكتروني هو المكان الأنسب لك، وقد وضعناه في المرتبة الثالثة من حيث تحقيقه الربح من الانترنت.

أولاُ: كيف أبدأ في التجارة الالكترونية:

1- عليك أن تحدد أي منتج من المنتجات تود التجارة فيه، سواء الملابس أو الاكسسوارات أو قطع غيار أجهزة الكمبيوتر أو الطعام أو الأجهزة إلى آخره.

2- ستحدد إذا ما كنت تريد صناعة المنتجات بنفسك، أم شرائها من إحدى الشركات بسعر الجملة وبيعها بسعر أكبر قليلاً، أم شرائها من مواقع التسوق.

3- ستقوم بفتح متجرك الالكتروني، سواء من أحد المنصات التي ستساعدك على ذلك، أو من خلال إنشاء صفحة على الفيسبوك والتجارة من خلالها.

انشاء متجر الكتروني

ثانياً: كيف أقوم بفتح متجر الكتروني خاص بي:

هناك خلان لإنشاء متجر الكتروني، أحدهما يحتاج بعض الأموال، والآخر مجاني.

الحل الأول هو أنه يمكنك انشاء متجر الكتروني من خلال الاستعانة بأحد المنصات التي تنشئ لك المنصة في دقائق، وأشهرها هم موقعان:

الأول هو ExpandCart:

وهو الموقع الأفضل بهذا الشأن لأنه يتميز بالمميزات الآتية:

1- يمكنك ربط متجرك بشركات الشحن المختلفة على مستوي العالم.

2- يمكنك امتلاك تطبيق للمتجر الخاص بك من خلاله.

3- يمكنك من ربط متجرك بصفحتك على الفيسبوك.

4- خدمة اطلق متجري التي من خلالها يمكن لمتخصصين من موقع expandcart أن يجهزوا متجرك بالشكل الصحيح وبشكل كامل لكي يكون جاهزاً للإطلاق.

5- يمكنك أن تنشئ متجرك مجاناً لمدة 15 يوماً حتى ترى إذا ما كان الموضوع مجزئاً أم لا، إذا لم يكن كذلك يمكنك إلغاؤه كما تشاء.

الثاني هو Freeshopy:

وهذا أيضاً من أفضل المنصات التي يمكنك من خلالها انشاء متجرك بكل سهولة، ويتميز بالمميزات الآتية:

1- يعطيك الفرصة أن تنشئ موقعك مجاناً لمدة 14 يوم.

2- يعطيك نماذج مثالية لتصميم متجرك.

3- يقوم بتحسين ترتيبك دائماً في محركات البحث كجوجل.


الحل الثاني هو Facebook Marketplace: من خلاله يمكنك إنشاء متجر على الفيسبوك لتكون المتجر الالكتروني الخاص بك، وتسطيع إيصاله لملايين الزبائن عن طريق التسويق الصحيح. 

الربح من الفيسبوك

يمكنك إنشاء متجر على الفيسبوك أو إنشاء صفحة، كلاهما فكرة جيدة، ولكن إنشاء متجر يعطيك مميزات أكثر، كإضافة المنتجات، وإضافة كيفية الشحن، ويمكنك أيضاً من التعامل مع التطبيقات التي تسهل بيع المنتج مثل Shopify و BigCommerce.

ما هي مميزات أن أبيع من خلال متجر على الفيسبوك:

1- لا داع للذكر أن هناك أكثر من مليار شخص يستخدمون الفيسبوك، فهو من أكبر المنصات لعرض المنتج الخاص بك بجانب محركات البحث بالطبع.

2- يمكنك إضافة أي عدد من المنتجات كما تشاء

3- يمكنك رؤية عدد الزبائن الذين رأوا منتجك وعدد الذين ضغطوا عليه ومن اشتراه.

4- تستطيع وضع منتجاتك في مجموعات Categories ليستطيع الزبائن الوصول إليها بكل سلاسة وسهولة.

5- تستطيع التعامل مباشرة مع الزبائن، لأن لهم حساب على الفيسبوك.

كيفية إنشاء متجر على الفيسبوك بالخطوات:

يمكنك تفقد هذا الموضوع لمعرفة خطوات إنشاء المتجر بكل التفاصيل:

https://ecommerce-platforms.com/ar/ecommerce-selling-advice/how-to-create-a-facebook-shop-page


رابعاً: الربح من إنشاء تطبيقات اندرويد:

بالطبع هذه من أكثر الطرق التي تدر الأموال على صاحبها، كل ما تحتاج إليه أن تتعلم أساسيات إنشاء التطبيق، وهذا ليس بالصعب الآن لأنه أصبح يوجد مواقع تساعدك على ذلك، فا تستطيع عمل أي فكرة كتطبيق ووضع الاعلانات عليه والربح منه.

أولاً: عليك البحث عن فكرة جبدة لتطبيقك:

بالطبع البحث عن فكرة لتطبيقك ليس بالأمر السهل ولكنك تسطتيع الحصول على فكرة من الاحتياجات التي يحتاجها أغلب المستخدمين، مثل: خدمات الطعام وخدمات الملابس والألعاب والتواصل الاجتماعي والتصميم وغيرها.

يمكنك الاستعانة بأفكار من البحث في الانترنت أو من أحد متخصص في هذا المجال، هناك الكثير من الأفكار التي يمكن تبنيها في هذا الشأن.

الربح من الانترنت

ثانياً: كيفية إنشاء التطبيق:

1- يمكنك الاستعانة بأحد هذه المنصات التي ستساعدك على إنشاءه بسهولة:

2- أن تتعلم البرمجة وتقوم بعمل التطبيق بنفسك.

3- يمكنك الاستعانة بأحد المختصين في مجال البرمجة، كل ما عليك هو ذكر الفكرة التي تريد تطبيقها وهو يستطيع تنفيذها لك في مقابل المال، ويمكنك العثور على هذا المتخصص من إحدي منصات العمل الحر التي تكلمنا عليها بالأعلى.

4- هناك أيضاُ بعض الشركات المختصة بهذا المجال والتي تستطيع مساعدتك.

ثالثاً: قم بإضافة أساليب الربح لتطبيقك:

بالطبع أفضل طريقة للكسب من التطبيقات بجانب بيعها، هو أن تضع الاعلانات عليها، وهذا ما سيدر عليك دخلاً مستمراً وكبير بشكل غير متوقع.

لإضافة إعلانات على تطبيقك بالطبع ستسعين بجوجل في ذلك مثل ادسنس هناك ما يسمي AdMob خاص بجوجل، يمكن من خلاله وضع الاعلانات على تطبيقاتك سواء هي اندرويد أو IOS.

التعامل مع AdMob كالتعامل تماماً مع Adsence، كلما كان تطبيقك أفضل وكلما كانت اعداداتك أفضل كلما استطعت الربح من أكثر.

رابعاً: الترويج لتطبيقك:

– بالطبع يجب عليك الترويج لتطبيقك لكي يصل لأكبر عدد من المستهلكين، فيتم تنزيله من قبل الكثير من الناس، مما يزيد نسبة رؤية الاعلانات في التطبيق والكسب من خلاله الكثير من الأموال، ولكن كيف أسوق لتطبيقي؟

– تستطيع التسويق لتطبيقك من خلال التدوين، أي أن تكتب مقالة عن تطبيقك في أحد المدونات، وإنشاء موقع خاص بتطبيقك ونشره على جوجل، حيث إذا بحث المستهلك مثلا عن تطبيق يتعلق بالملابس يخرج له تطبيقك من محرك البحث.

– وأن تنشره أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وانستجرام، هذه أسرع طرق لنشر التطبيق الخاص بك لتصل إلى أكبر عدد من الناس.

– يمكنك أيضاً الدفع لـGoogle Play لكل يقوموا بعمل Sponsor لتطبيقك فيصل لأكبر عدد من المستهلكين عندما يقوموا بالبحث عن تطبيق مشابه لتطبيقك.


خامساً: الربح من موقع جوميا:

أولاً: تعريف لموقع جوميا:

– موقع جوميا هو أحد أشهر مواقع التسوق والمتاجر الالكترونية على مستوى العالم، وترتيبه الـ2000 على مستوى شبكة الويب حسب ترتيب موقع الكسا.

– جوميا يحتوى على جميع المنتجات التي قد يحتاج إليها أي مستهلك بداية من الاكسسوارات وحتى الأجهزة الكهربية وقطع غيار السيارات.

– يعطي موقع جوميا اهتماماً خاصاً للسوق المصري، مما جعله موقع موثوق من قبل الكثير من المصريين، وأغلب الشراءات الالكترونية في مصر تكون من خلاله.

– يوفر جوميا طرق للكسب من خلاله مثل Jumia Affiliate و J-Force و يعتبر كمتجر يمكنك من خلاله بيع أي منتج خاص بك إذا لم يكن لديك متجراً، وسنشرح الثلاث طرق وكيفية الربح من خلالهم بالخطوات.

جوميا افيليت

ثانياً: كيفية الربح من جوميا:

أولاً: Jumia Affiliate:

– وهي الطريقة الأشهر والأكثر ربحاً من طرق الربح من جوميا، وتعتمد هذه الطريقة على أخذ العمولة من خلال التسويق لمنتجات جوميا، فإذا اشترى أحد المنتج من خلالك تأخذ أنت عمولة كنسبة من المنتج.

– نسبة العمولة من الافلييت تترواح بين 4 -13% حسب المنتج التي يتم التسويق له، ويتم التسويق عن طريق أن افلييت يعطيك لينك referral للمنتج، إذا استخدم أحد هذا اللينك لشراء المنتج، تأخذ أنت عمولتك على الموقع.

ثانياً: خطوات الاشتراك في Jumia Affiliate:

لكي لا أطيل عليكم في هذه النقطة وتستطيعون استيعابها سريعاً، يمكنكم التعرف على كيفية الاشتراك في جوميا افلييت من خلال مشاهدة هذا الفيديو:

ثالثاً: أفضل الطرق للربح من جوميا افلييت:

1- من خلال إنشاء موقع أو مدونة: وهذه هي الطريقة الأفضل بهذا الشأن، يمكنك إنشاء موقع لعمل review للمنتجات على جوميا من حيث المميزات والعيوب، والتسويق لهذا الموقع، وعندما يعجب أحد المستهلكين بالمنتج، يقوم بشرائه من خلال اللينك الذي ستضعه له وقد أخذته من جوميا افلييت، فتحصل على العمولة.

2- من خلال إنشاء صفحة على الفيسبوك: ومن خلالها تسطيع وضع المنتجات، وتنشر صفحتك على الفيسبوك، وعندما يرى المستهلكون المنتجات، سيدخلون من خلال اللينك الخاص بك.

3- من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب: وعمل review للمنتجات على جوميا من حيث المميزات والعيوب، فيشتري المستهلكون هذا المنتج، وهذه طريقة فعالة.

4-من خلال إنشاء تطبيق صغير: وبنفس الفكرة وهي الreview للمنتج، وتقوم بالتسويق لتطبيقك، بالتالي سيشتري المستهلكون من خلاله المنتج.

ثانياً: Jumia J-Force:

وهذا يعد ثاني أفضل الطرق للربح من جوميا، ويعتمد بشكل أساسي على أنك تشتري المنتج للزبائن، أي أنه يوجد الكثير من الزبائن لا يستطيع شراء المنتجات أونلاين بنفسه، فا تستطيع أن تكون أنت أحد مستشاري جوميا الذي سيساعد الزبائن على شراء المنتجات.

ببساطة تتعمد هذه الطريقة على الزبائن التي تريد شراء منتج من جوميا، ولكن لا يعرف الكيفية، فتقوم أنت بالشراء له سواء على عنوانك أو على عنوانه الخاص لكن من خلال الاكونت الخاص بك، ثم تحصل على عمولتك من جوميا.

– لمعرفة كل شئ عن J-Force يمكنك زيارة هذا اللينك.

– لمعرفة خطوات الاشتراك في Jumia J-Force، يمكنك رؤية الفيديو التالي:

ثالثاً: البيع من خلال جوميا:

وهذه الطريقة التقليدية للربح من خلال جوميا، ألا وهي أنك تمتك منتجات تريد بيعها، ولكنك لا تملك متجر لتبيع منتجاتك به، فتستخدم جوميا كالمتجر الخاص بك، مقابل رسوم بسيطة على المنتجات، ولكنك ستستفيد أن منتجاتك ستباع بلمح البصر، لأن جوميا موثوق جداً في العالم العربي ومعروف بشكل كبير جداً.

هذه الطريقة تختلف في أنها تخص الأشخاص الذين يريدون فتح متجر، ولكنهم لا يملكون المال الكافي لذلك، فهذه الطريقة الأمثل لهم، ولكنها لن تناسب من يريد التربح من الانترنت بدون أن يمتلك منتجات ليتربح بها.


سادساً: الربح من اليوتيوب:

لا أحد لا يعلم حجم اليوتيوب، إذ أنه ثالث موقع على مستوي العالم، وثاني أكبر محرك بحث على مستوى العالم، كما لا يمكن إنكار حجم الربح الذي يمكن تحقيقه من وراء إنشاء قناة على اليوتيوب، أياً كان محتوى القناة، فيمكنك تحقيق الربح الوفير من خلال اليوتيوب.

الربح من الانترنت

لإنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب عليك بالالتزام بالخطوات الآتية:

1- تحديد الفكرة المناسبة:

وهذا يعتمد على أمرين; الأمر الأول هل هناك الكثيرون من يريدون مشاهدة المحتوى الذي ستقوم بتقديمه، وهذا يمكنك الكشف عنه من خلال المواقع التي تحدد الكلمات التي يبحث عنها الناس باستمرار مثل موقع KeyWordTool.

الأمر الآخر يتعلق بقدرتك على تقديم محتوى جيد في المجال الذي ستحدده، فالبعض قد يختار مجال صعب لا يستطيع تقديم فيه محتوى جيد، بالتالي لن يحصل على أية مشاهدات، بالتالي يجب عليك التفكير جيداً في هذه النقطة والبحث في مجال في حدود تفكيرك وحياتك وقدرتك، وتستطيع القيام به على الدوام.

2- شراء المعدات اللازمة:

فمن المؤكد أنك ستحتاج كاميرا ومايك، لا يشترط أن تمتلك كاميرا ومايك جيدين للغاية، يمكنك استخدام كاميرا موبايلك ومايك الهاند فري، إذا كنت في البداية أو لم تملك المال الكافي لشراء كاميرا او مايك جيد.

3- التصوير والمونتاج:

يجب أن تتعلم كيفية التصوير جيداً وتحديد الاعدادات المناسبة والزاوية الصحيحة للتصوير، أما بالنسبة للمونتاج فيجب أن تتعلم بعض البرامج التي ستساعدك على تعديل فيديوهاتك وتقطيعها ووضع الصور والكلمات عليها مثل برنامج Adobe Premiere Pro وغيره من البرامج، وهذا البرنامج سهل جداً يمكنك تعلمه في ساعة واحدة فقط من أحد الفيديوهات على اليوتيوب.

4- تحقيق الربح من القناة:

هناك الكثير من طرق الربح من اليوتيوب أحدها أن تسوق لمنتج معين، ولكن الأسهل والأشهر هو شركاء يوتيوب، أن يضع اليوتيوب اعلانات على فيديوهاتك، فتستطيع تحقيق الربح من ذلك، ولكن هناك شروط لكي يسمح لك اليوتيوب ببدء وضع الاعلانات وتحقيق الربح وهي:

  • أن تكون في بلد يتاح فيه شركاء يوتيوب.
  • أن تكون قناتك عليها مشاهدات بمقدار 4000 ساعة في آخر 12 شهراً.
  • الحد الأدنى للمشتركين على قناتك هو 1000 مشترك.
  • أن تمتلك حساب في ادسنس وتربطه بالقناة.

ولمعرفة خطوات الاشتراك في شركاء يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو الآتي:

 


سابعاً: الربح من الفيسبوك:

– الفيسبوك هو من أقوى المواقع التي يمكن الربح عن طريق التسويق من خلالها، وليس فقط من خلال تسويق منتج في فيديوهاتك، تعد قوة فيسبوك كقوة ادسنس في الاعلانات التي يمكن أن تضعها على فيديوهاتك.

– إذا كنت تمتلك صفحة على الفيسبوك تقدم عليها محتوى خاص بك من الفيديوهات، فالربح من الفيسبوك هو الحل الأمثل لك، حيث يسمح لك الفيسبوك التربح من الاعلانات التي يمكن أن يضعها على الفيديوهات الخاصة بك، ولكن توجد شروط للصفحة التي يمكن للفيسبوك أن يضع عليها الاعلانات.

الربح من الفيسبوك

شروط الاشتراك في اعلانات الفيسبوك:

  • يجب أن تكون الفيديوهات تابعة لصفحة وليس أكونت شخصي.
  • يجب أن يكون محتوى الفيديو شرعياً غير متخطي للقوانين.
  • يكون لديك 30,000 مشاهدة لدقيقة واحدة من فيديوهات في آخر شهرين.
  • أن تمتلك الصفحة أكثر من 10,000 متابع.
  • أن يكون الاشتراك متاح في بلدك وفي لغتك.
  • أن يكون الفيديو الذي يوضع عليه الاعلان لا يقل عن 3 دقائق.

للاشتراك في خدمة الاعلانات على الفيسبوك يمكنك زيارة هذا اللينك.


ثامناً: التسويق بالعمولة:

قد تكلمنا بالأعلى بالتفصيل عن التسويق بالعمولة في موقع جوميا، في هذه الجزئية سنتكلم عن التسويق بالعمولة بشكل عام، وقد قلنا أن التسويق ما هو إلا أن بعض المواقع التجارية تريد بيع منتجانتها، وانت تقوم بالتسويق لهذه المنتجات، فعندما يشتري المستهلكون هذا المنتج، تكون لك العمولة كنسبة من سعر المنتج.

هذه فكرة عبقرية من التجار لزيادة عدد مبيعات منتجاتهم من خلال تشغيل مسوقين كثيرون، وفي نفس الوقت المسوقون الذي ستصبح أنت واحد منهم يحصلون على نسبتهم من التسويق ببساطة.

إذاً ما هي المواقع التي تدعم التسويق بالعمولة؟

– كل ما عليك هو أن تنشئ حساباً في القسم الخاص بالافلييت لهذه المواقع، وتبدأ بالتسويق لبعض المنتجات من خلال لينكات Referral يعطيها لك الموقع، لتقوم بنشرها سواء على موقعك أو قناتك على اليوتيوب أو تطبيقك أو صفحتك على الفيسبوك، كل هذه الطريق تستطيع من التسويق لهذا المنتج.


تاسعاً: الربح من استثمار الأموال على الانترنت:

– لا يختلف الربح من الاستثمار أونلاين عن الاستثمار في الحياة العملية على الاطلاق، ولكننا ننصح إذا أخذت هذا المجال أن تتقي الله في الأموال التي تحصل عليها وتتحرى في أي شئ تستثمر أموالك والربح من الانترنت.

– الاستثمار على الانترنت يمكن أن يكون بأكثر من شكل، كل الأشكال تفيد غرض واحد فقط وهو الاستفادة من الأموال الراكدة وزيادتها عن طريق التجارة بها، فللدخول في هذه النطاق يجب أن تمتلك رأس مال، حتى وإن كان 5 دولار فقط.

الربح من الاستثمار

هناك عدة طرق للكسب من الاستثمار أونلاين:

الأولى: شراء منتجات بسعر رخيص وبيعها بسعر أكبر لتحقيق الربح:

يمكنك شراء المنتجات من شركة معينة بسعر الجملة أو من المتاجر الالكترونية كجوميا وامازون وسوق وغيرهم إذا كان المنتج سعره رخيصاً، وتقوم ببيعه على نفس هذه المنصات بسعر أكبر قليلاً لتحقيق الربح من ذلك.

الثانية: شراء المواقع والصفحات الواعدة:

هناك الكثير من المواقع والمدونات والصفحات الواعدة التي تحتوى على محتوى قوي وتحقق أرباحاً جيدة ويريد أصحابها أن يبيعوها بسعر رخيص، يمكنك شراء مثل هذه المدونات والعمل على تطويرها والتربح منها، ولكن احذر يجب أن يكون بينك وبين الذي ستشتري منه الموقع وسيطاً لكي لا يحتال عليك في البيع.

الثالثة: استثمار أموالك في شراء تطبيق اندرويد:

تستطيع شراء تطبيق صغير له مستقبل في أن يحصل على مستهلكين أكثر، ويمكنك التطوير منه ليصبح أكثر فعالية ويحصل على شهرة أكبر، وتربح من كم الاعلانات التي ستكون فيها وعدد المستخدمين لهذا التطبيق.


عاشراً: الربح من التصوير:

هل أنت عاشق للتصوير؟ هذا الجزء من المقال هو ما تحتاج إليه لتجني الكثير من الأموال من خلال التصوير بدون مجهود، يمكنك بصورة واحدة أن تكسف آلاف الدولارات، حيث أنك تستطيع تصوير صورة للطبيعة على سبيل المثال وتضعها بدولار واحد على أحد مواقع بيع الصور، إذا اشتراها 100 مستهلك فستحصل على 100 دولار من صورة واحدة.

الربح من التصوير

أشهر المواقع التي يمكن أن تضع عليها صورك هي:

بالطبع يجب أن تكون صورك بجودة عالية، لكي تلفت انتباه المستهلكين، ويجب أن تكون مصورة باحترافية، فكلما كانت الصورة احترافية كلما ارتفع سعرها.


بهذا نكون قد أطلعناكم على أفضل الطرق على الاطلاق لتحقيق الربح من الانترنت، نحن ننتظر تعليقاتكم واستفساراتكم على هذا المقال ورأيكم وما إذا استفدتم منه أم لا، ويسعدنا الرد على جميع استفساراتكم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *